إعلان
يسُر الدكتورة رتيبة قيدوم مديرة المدرسة العليا للاساتذة ان تتقدم بتهانيها الخالصة لكافة أفراد المدرسة من اساتذة وموظفين وطلبة والأمة الجزائرية والإسلامية جمعاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير والصحة واليمن والبركات، كل عام وانتم بخير
...إعلان
تهنئة بمناسبة الذكرى 62 لعيد النصر 19 مارس 1962 تحت شعار ” تضحية ، نصر ووفاء “ عاشت الجزائر حرَة مستقلة
...أخبار
ما تقدمه
المدرسة
تتمثل المهمة الرئيسية للمدرسة في التكوين و التعليم العاليين للطلبة في التدرج و البحث العلمي و التطوير التكنولوجي
المدرسة
كان لتأسيس دار المعلمين ببوزريعة ، سنة 1865 خلفيات معرفية و تربوية و لغوية و ثقافية ، و كانت بعد احتلال الأرض مقدمة لاحتلال العقول ، و الوسيلة الانجح لصياغة النخب و الآلة الناعمة للدعاية التبشيرية بمجتمع متمدن.
المدرسة
بالأرقام
0
ملامح التدريس
1
مخابر بحث
1
لغات
52010
طالب
كلمة مديرة المدرسة
تعد المدرسة العليا للأساتذة مبارك بن محمد الإبراهيمي الميلي الجزائري من أقدم وأعرق المدارس العليا بالجزائر.
توفر المدرسة تعليم في العلوم الاجتماعية والإنسانية وكذلك في اللغات الوطنية والأجنبية. هدفها الأول هو تكوين المكونين لفائدة وزارة التربية الوطنية حسب ثلاث ملامح أستاذ تعليم إبتدائي, أستاذ تعليم متوسط , أستاذ تعليم ثانوي.
دائما في الشق البيداغوجي، توفر المدرسة تكوين في الماستر حسب مختلف التخصصات الموجودة بالمدرسة في الطور الأول من التدرج.
كما تنظم مديرية البحث العلمي والتطوير التكنولوجي و المقاولتية مسابقة دكتوراه كل سنة حسب إعتماد الوزارة الوصية للمشارع المقترحة على سبيل المثال في ثلاث السنوات السابقة تم فتح التسجيل في الدكتوراه تخصص التاريخ و اللغة العربية.
تستقبل المدرسة طلبة من كافة التراب الوطني مؤطرين من طرف مجموعة بيداغوجية حيث يقوم أساتذة المدرسة بتلقين المعرفة بشقيها الأكاديمي والمهني دالك حتى يتم تهيئة الطالب لمهنة الأستاذية.
في عهد الرقمنة أصبح التعليم الهجين أمر واقع وجب على كل منا التأقلم و العمل به. إنشاء منصة التعليم و التعلم عن بعد من بين الأليات لتطوير و تعزيز الرقمنة في الأداء البيداغوجي.
بالفعل تطوير الرقمنة في التسيير البيداغوجي و الإداري تبقى من بين الأهداف التي تسعى لتحقيقها و تطويرها إدارة المدرسة لنكون قد أجبنا على معيار من بين المعايير الحديثة التي تميز مؤسسة التعليم العالي الجزائري. و في نفس المسعى توفير الجودة و تطويرها بهدف تحسين الأداء البيداغوجي و الحوكمة يبق من بين الأهداف التي نصبو لتحقيقها.
من جهة أخرى البحث العلمي له مكانته في المؤسسة رغم أن الهدف الأول و الأسمى هو تكوين المكونين إلى أن البحث العلمي له نصيب وافر بالمدرسة بوجود عدة مخابر و فرق بحث في التاريخ و اللغات الوطنية و الأجنبية و علوم التربية.
ترتكز فلسفة المدرسة العليا للأساتذة مابرك الميلي ببوزريعة على تلقين طلبة المدرسة أساتذة المستقبل المعرفة حتما ولكن في نفس الوقت قيم ذات علاقة وطيدة بالثوابت الاجتماعية و الوطنية و خاصة تلك المرتبطة بأداب و أخلقيات المهنة.
من بين الأمور التي نسعى لتحقيقها الإنفتاح على المحيط الاقتصادي و الاجتماعي عن طريق الشراكة الوطنية و الدولية بهدف تطوير المكتسبات.
في الأخير مجهودات كافة الفاعلين في المدرسة من أساتذة, إداريين و عمال تصبوا لتحسين و تطوير الأداء لتصبح المدرسة العليا للأساتذة مبارك الميلي ببوزريعة قطب معرفي لتكوين المكونين في الجانب التعليمي و المهني دون فقدان المرجعية الأكاديمية.
د. رتيبة قيدوم
مديرة المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة
شهادات الخريجين السابقين
تعرف على ما يقوله طلابنا السابقون عن تجربتهم الفريدة في مؤسستنا. فيما يلي بعض الشهادات التي توضح التأثير التحويلي لتدريبنا على رحلتهم المهنية والشخصية.
Grâce à l’ENSB, j’ai pu réaliser mon rêve de devenir ingénieur en génie électrique. Les cours étaient passionnants et les enseignants toujours là pour nous aider. Je recommande vivement cette école à tous ceux qui cherchent une formation de qualité
Nahlawi Nawel
Diplomé en : Langue Française
Mon expérience à l’ENSB a été extraordinaire. J’ai non seulement acquis des compétences techniques solides, mais j’ai également développé des compétences en leadership grâce aux nombreux projets en groupe. Cette école m’a vraiment préparé pour le monde professionnel.
Kesoul Karim
Diplomé en : Langue Arabe
Grâce à l’ENSB, j’ai pu réaliser mon rêve de devenir ingénieur en génie électrique. Les cours étaient passionnants et les enseignants toujours là pour nous aider. Je recommande vivement cette école à tous ceux qui cherchent une formation de qualité
Sanoun Sarah
Diplomé en : Langue Amazigh
Mon expérience à l’ENSB a été extraordinaire. J’ai non seulement acquis des compétences techniques solides, mais j’ai également développé des compétences en leadership grâce aux nombreux projets en groupe. Cette école m’a vraiment préparé pour le monde professionnel.
Arwabi Adam
Diplomé en : Histoire
Je suis reconnaissant envers l’ENSB pour m’avoir donné les outils nécessaires pour réussir dans l’industrie de l’informatique. Les stages en entreprise m’ont permis de mettre en pratique ce que j’ai appris en classe et de me familiariser avec le monde du travail
Meloul Meriem
Diplomé en : Langue Française
L’ENSB offre une formation complète et adaptée aux besoins du marché du travail. Les professeurs sont compétents et investis dans la réussite de leurs étudiants. Je suis fier d’être diplômé de cette prestigieuse école d’ingénieurs