الهيكلة الإدارية
- الهيكل التنظيمي للمدرسة
- يدير المدرسة مجلس الإدارة ويسيرها المدير ويساعده المديرون المساعدون والأمين العام ومدير المكتبة بهيئات تقييم النشاطات البيداغوجية والعلمية.
يتشكل مجلس إدارة المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة من:
- الوزير المكلف بالتعليم العالي أو ممثله، رئيسا؛
- ممثل الوزير المكلف بالمالية؛
- ممثل الوزير المكلف بالتربية الوطنية؛
- ممثل الوزير المكلف بالتكوين والتعليم المهنيين؛
- ممثل السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية؛
- ممثل السلطة المكلفة بالبحث العلمي؛
- ممثلي القطاعات الرئيسية المستعملة، التي تحدد قائمتها في مرسوم إنشاء المدرسة؛
- ممثل منتخب عن الأساتذة ذوي مصف الأستاذية عن كل قسم؛
- ممثلين منتخبين عن سلك الأساتذة المساعدين؛
- ممثل منتخب عن الأساتذة المشاركين إن وجد؛
- ممثلين منتخبين عن الموظفين الإداريين والتقنيين وعمال الخدمات؛
- ممثلين منتخبين عن الطلبة؛
يشارك مدير المدرسة والمديرون والمساعدون ورؤساء الأقسام ومدير المكتبة في اجتماعات مجلس الإدارة بدور استشاري و يتولى الأمين العام أمانة المجلس.
يتداول مجلس الإدارة فيما يلي:
- مخططات تنمية المدرسة؛
- اقتراحات برمجة أعمال التكوين والبحث؛
- اقتراحات برامج التبادل والتعاون العلمي الوطني والدولي؛
- الحصيلة السنوية للتكوين والبحث؛
- مشاريع مخطط تسيير الموارد البشرية؛
- قبول الهبات والوصايا أو الإعانات والمساهمات المختلفة؛
- شراء العقارات أو بيعها أو إيجارها؛
- الاقتراضات الواجب القيام بها؛
- مشاريع إنشاء مؤسسات فرعية و اقتناء أسهم؛
- الكشف التقديري للموارد الخاصة بالمدرسة وكيفيات استعمالها في إطار تطوير نشاطات التكوين والبحث؛
- استعمال الموارد الناتجة عن اقتناء الأسهم وإنشاء المؤسسات الفرعية في إطار مخطط تنمية المدرسة؛
- اتفاقات الشراكة مع مجموع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية؛
- النظام الداخلي؛
- التقرير السنوي عن النشاطات الذي يقدمه المدير؛
- يدرس مجلس الإدارةويقترح كل تدبير من شأنه تحسين سير المدرسة وتسهيل تحقيق أهدافها.