الهيكلة الإدارية

  • الهيكل التنظيمي للمدرسة
  • يدير المدرسة مجلس الإدارة ويسيرها المدير ويساعده المديرون المساعدون والأمين العام ومدير المكتبة بهيئات تقييم النشاطات البيداغوجية والعلمية.

يتشكل مجلس إدارة المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة من:

  • الوزير المكلف بالتعليم العالي أو ممثله، رئيسا؛
  • ممثل الوزير المكلف بالمالية؛
  • ممثل الوزير المكلف بالتربية الوطنية؛
  • ممثل الوزير المكلف بالتكوين والتعليم المهنيين؛
  • ممثل السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية؛
  • ممثل السلطة المكلفة بالبحث العلمي؛
  • ممثلي القطاعات الرئيسية المستعملة، التي تحدد قائمتها في مرسوم إنشاء المدرسة؛
  • ممثل منتخب عن الأساتذة ذوي مصف الأستاذية عن كل قسم؛
  • ممثلين منتخبين عن سلك الأساتذة المساعدين؛
  • ممثل منتخب عن الأساتذة المشاركين إن وجد؛
  • ممثلين منتخبين عن الموظفين الإداريين والتقنيين وعمال الخدمات؛
  • ممثلين منتخبين عن الطلبة؛

يشارك مدير المدرسة والمديرون والمساعدون ورؤساء الأقسام ومدير المكتبة في اجتماعات مجلس الإدارة بدور استشاري و يتولى الأمين العام أمانة المجلس.

يتداول مجلس الإدارة فيما يلي:

  • مخططات تنمية المدرسة؛
  • اقتراحات برمجة أعمال التكوين والبحث؛
  • اقتراحات برامج التبادل والتعاون العلمي الوطني والدولي؛
  • الحصيلة السنوية للتكوين والبحث؛
  • مشاريع مخطط تسيير الموارد البشرية؛
  • قبول الهبات والوصايا أو الإعانات والمساهمات المختلفة؛
  • شراء العقارات أو بيعها أو إيجارها؛
  • الاقتراضات الواجب القيام بها؛
  • مشاريع إنشاء مؤسسات فرعية و اقتناء أسهم؛
  • الكشف التقديري للموارد الخاصة بالمدرسة وكيفيات استعمالها في إطار تطوير نشاطات التكوين والبحث؛
  • استعمال الموارد الناتجة عن اقتناء الأسهم وإنشاء المؤسسات الفرعية في إطار مخطط تنمية المدرسة؛
  • اتفاقات الشراكة مع مجموع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية؛
  • النظام الداخلي؛
  • التقرير السنوي عن النشاطات الذي يقدمه المدير؛
  • يدرس مجلس الإدارةويقترح كل تدبير من شأنه تحسين سير المدرسة وتسهيل تحقيق أهدافها.